| خوصصة | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: خوصصة الخميس ديسمبر 16, 2010 10:45 pm | |
| على أبواب المساجد جمعت ثروتها... قررت بناء مسجد عظيم له مخرج واحد ... لوحـــدهــا ستقف على بابه :
متســــــــــــــــــــولــــــــــــــــــــة. | |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة الجمعة ديسمبر 17, 2010 1:08 am | |
| - موسى مليح كتب:
على أبواب المساجد جمعت ثروتها... قررت بناء مسجد عظيم له مخرج واحد ... لوحـــدهــا ستقف على بابه :
متســــــــــــــــــــولــــــــــــــــــــة. السلام عليك اخي
يضيع الدف.. وتبقى اصابع ناقره تتحرك.. نص شبه- مباشر..عميق ومعبر عن صعوبة استئصال العادة من اعماق من ادمنها... تحيتي لك اختك مهدية | |
|
| |
زايد التجاني مشارك في الأضمومة القصصية حتى يزول الصداع
عدد الرسائل : 593 تاريخ التسجيل : 06/08/2009
| موضوع: رد: خوصصة الجمعة ديسمبر 17, 2010 8:19 am | |
| استاذ موسى
نص اجتماعي جميل يحيل على طبقة المتسولين الذين لايملون ولا يخجلون ..طبقة جعلت من التسول حرفة مدرة للربح دونما عناء يذكر.بل منهم من برع في تمثيل وضعيات تدعو للشفقة . فقط كان يمكن حذف اللام في لوحدها حتى يستقيم التعبير فتقول : وحدها ستقف ... ستقول هو تتمة ل : له مخرج واحد ..لكنك فصلت بينهما بنقط الحذف وألصقتها عوضا عن ذلك ب ستقف...كما أرى أن إقحامك ل " متسولة " لا مبرر له .لانك بذلك فضحت القفلة ولم تترك للقارئ فسحة التدبر والتنقيب ، فتعذي بذلك للنص بعدا أعمق . وأخيرا أرى انه من الافضل ان تكتفي بنص واحد كل أسبوع على الاقل. مودتي | |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة السبت ديسمبر 18, 2010 12:28 am | |
| - مهدية أماني كتب:
- موسى مليح كتب:
على أبواب المساجد جمعت ثروتها... قررت بناء مسجد عظيم له مخرج واحد ... لوحـــدهــا ستقف على بابه :
متســــــــــــــــــــولــــــــــــــــــــة. السلام عليك اخي
يضيع الدف.. وتبقى اصابع ناقره تتحرك.. نص شبه- مباشر..عميق ومعبر عن صعوبة استئصال العادة من اعماق من ادمنها... تحيتي لك اختك مهدية جميل أن تحافظ الأخت مهدية عن الإيقاع بالرغم من غياب الدف...ولا غرابة في ذلك مادمت تمتلكين رؤية تلتقط الجمال.
دمت لالتقاط الجميل .
| |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة السبت ديسمبر 18, 2010 12:40 am | |
| - زايد التجاني كتب:
- استاذ موسى
نص اجتماعي جميل يحيل على طبقة المتسولين الذين لايملون ولا يخجلون ..طبقة جعلت من التسول حرفة مدرة للربح دونما عناء يذكر.بل منهم من برع في تمثيل وضعيات تدعو للشفقة . فقط كان يمكن حذف اللام في لوحدها حتى يستقيم التعبير فتقول : وحدها ستقف ... ستقول هو تتمة ل : له مخرج واحد ..لكنك فصلت بينهما بنقط الحذف وألصقتها عوضا عن ذلك ب ستقف...كما أرى أن إقحامك ل " متسولة " لا مبرر له .لانك بذلك فضحت القفلة ولم تترك للقارئ فسحة التدبر والتنقيب ، فتعذي بذلك للنص بعدا أعمق . وأخيرا أرى انه من الافضل ان تكتفي بنص واحد كل أسبوع على الاقل. مودتي إذا حذفت اللام فإن التركيب السليم هو أن تأتي بعد الفعل أي ستقف وحدها لكن اللام في بداية هذه الجملة قد تتجاوز ما وضعت له في أصل اللغة كحرف جر ,,,كما ستمنح الجملة اثبات وتنفي عنها الحركة على اعتبار أن مابين لوحدها وكلمة متسولة يمكن الاستغناء عنه ، فنعرب بذلك لوحده شبه جملة خبر مقدم ومتسولة مبتدأ مؤخر فندخل في التقديم والتأخير ووظيفتهما الجمالية في النظم أو في الأسلوبية الحديثة . للحكي دلالة زئبقية لا يتأتى الإمساك بها إلا لعاشق ولهان بأسرار اللغة ...ولك أخي زايد نصيب منذلك...
مني خالص الحب والتقدير .
| |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة السبت ديسمبر 18, 2010 12:28 pm | |
| - موسى مليح كتب:
- مهدية أماني كتب:
- موسى مليح كتب:
على أبواب المساجد جمعت ثروتها... قررت بناء مسجد عظيم له مخرج واحد ... لوحـــدهــا ستقف على بابه :
متســــــــــــــــــــولــــــــــــــــــــة. السلام عليك اخي
يضيع الدف.. وتبقى اصابع ناقره تتحرك.. نص شبه- مباشر..عميق ومعبر عن صعوبة استئصال العادة من اعماق من ادمنها... تحيتي لك اختك مهدية جميل أن تحافظ الأخت مهدية عن الإيقاع بالرغم من غياب الدف...ولا غرابة في ذلك مادمت تمتلكين رؤية تلتقط الجمال.
دمت لالتقاط الجميل .
السلام عليك اخي موسى ورحمة الله شكرا على الرد.. واريد ان طلب منك معروفا هد ا بيت لاحد الشعراء الظرفاء .. يقول..
خاط لي زيد قباء.....ليت عينيه سواء
هل لك اخي ان تشرح لي المعنى منه وان امكن المناسبة التي قيل فيها اكون لك ممتنة ولنا حوار بعد دلك تحيات اختك اماني
عدل سابقا من قبل مهدية أماني في الأحد ديسمبر 19, 2010 9:57 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة السبت ديسمبر 18, 2010 5:15 pm | |
| إلى الأخت مهدية البيت : خاط لي زيد قباء من نوادر الأصمعي وهو تحت عنوان : الخياط والأعربي النص بالكامل : حكى الأصمعي فقال : كنت أمشي في أحد شوارع الكوفة .فإذا بأعربي يحمل قطعة من قماش فسألني أن أدله على خياط قريب فأخذته لخياط يدعى زيدا .وكان أعور فقال الخياط : والله لأخيطنه خياطة لاتدري أقباء هو أو دراج ( فوقية ولاقفطان) فقال الأعربي :والله لأقولن فيك شعرا لاتدري أمدح هو أم هجاء فلما أتم الخياط الثوب سلمه للأعربي فلم يدر هل يلبسه قباء أم دراج . فنظم له البيت السابق ( بليت وليس ليث )فلم يدر الخياط هل البيت دعاء له أم دعاء عليه . أجبت عن سؤالك بعفوية ، وقد يكون السؤال ملغوما وبعض الظن ... دمت | |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة السبت ديسمبر 18, 2010 8:32 pm | |
| - موسى مليح كتب:
- إلى الأخت مهدية
البيت : خاط لي زيد قباء من نوادر الأصمعي وهو تحت عنوان : الخياط والأعربي النص بالكامل : حكى الأصمعي فقال : كنت أمشي في أحد شوارع الكوفة .فإذا بأعربي يحمل قطعة من قماش فسألني أن أدله على خياط قريب فأخذته لخياط يدعى زيدا .وكان أعور فقال الخياط : والله لأخيطنه خياطة لاتدري أقباء هو أو دراج ( فوقية ولاقفطان) فقال الأعربي :والله لأقولن فيك شعرا لاتدري أمدح هو أم هجاء فلما أتم الخياط الثوب سلمه للأعربي فلم يدر هل يلبسه قباء أم دراج . فنظم له البيت السابق ( بليت وليس ليث )فلم يدر الخياط هل البيت دعاء له أم دعاء عليه . أجبت عن سؤالك بعفوية ، وقد يكون السؤال ملغوما وبعض الظن ... دمت السلام عليك اخي موسى نعم انها قصة -الاعرابي وليس الاعربي- والخياط السؤال غير ملغوم وليس هناك سوء ظن.اردت فقط ان اتي بك الى حيث مربط الفرس..شكرا لك على تكبد مشقة البحث والرد علي ..ارجوك الان ان سمحت ان تقرأ ردك علي وتحلله بما انك تمتلك ملكة تحليل وتمحيص لادق الامور. وتقل لي ما رايك فيه وكيف ستفهمه و تتقبله ان رد عليك احد بمثله. مع تحيات اختك مهدية | |
|
| |
عبدالرحيم التدلاوي مشارك في الأضمومة القصصية حتى يزول الصداع
عدد الرسائل : 268 تاريخ التسجيل : 21/08/2009
| موضوع: رد: خوصصة الأحد ديسمبر 19, 2010 9:50 am | |
| منتدهى الانانية و التعبير عن الحرمان و الاقصاء حتى في فعل الشحتذة هي تريد مكانا خاصا بها لوحدها لا يزاحمها فيه احد و كانها اقصيت او كانت تابعة و العادة تبقى مستحكمة مودتي | |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة الأحد ديسمبر 19, 2010 12:01 pm | |
| إلى الأخت أمانـــــي المحترمة : بطلب منك أعدت قراءة ما كتبت وبناء عليه : إن كلامي السابق يشبه الجملة الإنشائية بلاغيا ؛أي لاتحتمل الصدق والكذب . فردي كذلك لايحتمل المدح ولا الهجاء...ورحم الله الشاعرة نازك التي أرسلت "" الكــوليرا "" على أغراض الشعر القديم. العناء بحثا عن المعرفي راحة مفيدة ترمز للحياة ...لكن قصة الخياط و الأعربي قرأتها أول مرة في أكتوبر سنة 1978 بعد نقاش مع الدكتور عبد القادر زمامة أطال الله عمره ..فقد أحالني على الأصمعي...أختي أماني لم تقومي إلا بتنشيط ذاكرتي وأشكرك على هذا... أما عن إعجابي أو الرضى المطلق عما أكتب...فهذا لم أشعر به أبدا منذ 1974 عندما كتب أول مقال صحفي عن تجربتي المسرحية الأولى ...من هذا التاريخ وأنا أخجل و أستحي مما أكتب و لازلت ...ويؤكد ذلك ما أشرت إليه في الرد السابق " البحث عن استعارة " والتقطه الشاعر المبدع حميد اليوسفي ...ما أقوم به تجريب في تجريب وليس من أجل التجريب ...وفيه أشعر باللذة كما حددها رولان بارت والشاعر العظيم أبو تمام وغيرهما كثير ... أما عن الأعرابي والأعربي : فالأول اسم خاص / علم N PR والثاني اسم عام مشترك N COM . الكلمة الأولى تقيدها وتخوصصها الآية الكريمة التي أشارت إلى أن الأعراب أشد كفرا ونفاقا...وهي طائفة من العرب البدو...وقد فطن العرب القدامى لذلك منذ القديم ، عندما استغل الشعوبيون كلمة الأعراب بالألف للنيل واحتقار الجنس العربي...والألف بين الكلمتين تتجاوز الحمولة اللسانية لحمولة ما فوق اللغة . وتشبه الفتحة والضمة فوق همزة الأموية وهي ذات خلاف سياسي بين الشيعة والسنة لحظة الصراع حول الخلافة في العصر الأموي بضم الهمزة وليس بفتحها ... أختي أماني أنتظر دائما النصح والإرشاد ,أقرا القول و أتبع أحسنه ...ولهذا الغرض أكتب لأتلقى ما يجدد رؤيتي للأشياء والعالم حولي ...لكنني لا أملك اليقينيات ...وسأعمل على تجديد قراءتي بالعودة إلى المصادر والمراجع من الكتب ،إيمان مني بأن القارئ الإبستيمولوجي قارئ يضع قراءته في مقابل قراءات أخرى ويراعي موقعها النسبي وقيمتها النسبية (( كارل مانهايم )) وختاما أهديك مقطعا من قصيدة الشاعر محمود درويش : لاتفســـر كلامــي بملعقة الشاي أو بفخاخ الطيور يحاصرني في المنام كلامي ، كلامي الذي لم أقلـــــه، ويكتبني ثم يتركني باحثا عن بقايا منامي ...
| |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة الأحد ديسمبر 19, 2010 12:10 pm | |
| - عبدالرحيم التدلاوي كتب:
- منتدهى الانانية و التعبير عن الحرمان و الاقصاء حتى في فعل الشحتذة
هي تريد مكانا خاصا بها لوحدها لا يزاحمها فيه احد و كانها اقصيت او كانت تابعة و العادة تبقى مستحكمة مودتي جميلة كلمة الشحذنة الواردة في الرد تجاوزت الخوصصة الحقل الإقتصادي وتحولت إلى قيمة تتجاوز النرجسة على وزن تعبيرك السابق ود بود والسابق أعلى من اللاحق
| |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة الأحد ديسمبر 19, 2010 3:47 pm | |
| [quote="موسى مليح"] إلى الأخت أمانـــــي المحترمة : بطلب منك أعدت قراءة ما كتبت وبناء عليه : إن كلامي السابق يشبه الجملة الإنشائية بلاغيا ؛أي لاتحتمل الصدق والكذب . فردي كذلك لايحتمل المدح ولا الهجاء...ورحم الله الشاعرة نازك التي أرسلت "" الكــوليرا "" على أغراض الشعر القديم. العناء بحثا عن المعرفي راحة مفيدة ترمز للحياة ...لكن قصة الخياط و الأعربي قرأتها أول مرة في أكتوبر سنة 1978 بعد نقاش مع الدكتور عبد القادر زمامة أطال الله عمره ..فقد أحالني على الأصمعي...أختي أماني لم تقومي إلا بتنشيط ذاكرتي وأشكرك على هذا... أما عن إعجابي أو الرضى المطلق عما أكتب...فهذا لم أشعر به أبدا منذ 1974 عندما كتب أول مقال صحفي عن تجربتي المسرحية الأولى ...من هذا التاريخ وأنا أخجل و أستحي مما أكتب و لازلت ...ويؤكد ذلك ما أشرت إليه في الرد السابق " البحث عن استعارة " والتقطه الشاعر المبدع حميد اليوسفي ...ما أقوم به تجريب في تجريب وليس من أجل التجريب ...وفيه أشعر باللذة كما حددها رولان بارت والشاعر العظيم أبو تمام وغيرهما كثير ... أما عن الأعرابي والأعربي : فالأول اسم خاص / علم N PR والثاني اسم عام مشترك N COM . الكلمة الأولى تقيدها وتخوصصها الآية الكريمة التي أشارت إلى أن الأعراب أشد كفرا ونفاقا...وهي طائفة من العرب البدو...وقد فطن العرب القدامى لذلك منذ القديم ، عندما استغل الشعوبيون كلمة الأعراب بالألف للنيل واحتقار الجنس العربي...والألف بين الكلمتين تتجاوز الحمولة اللسانية لحمولة ما فوق اللغة . وتشبه الفتحة والضمة فوق همزة الأموية وهي ذات خلاف سياسي بين الشيعة والسنة لحظة الصراع حول الخلافة في العصر الأموي بضم الهمزة وليس بفتحها ... أختي أماني أنتظر دائما النصح والإرشاد ,أقرا القول و أتبع أحسنه ...ولهذا الغرض أكتب لأتلقى ما يجدد رؤيتي للأشياء والعالم حولي ...لكنني لا أملك اليقينيات ...وسأعمل على تجديد قراءتي بالعودة إلى المصادر والمراجع من الكتب ،إيمان مني بأن القارئ الإبستيمولوجي قارئ يضع قراءته في مقابل قراءات أخرى ويراعي موقعها النسبي وقيمتها النسبية (( كارل مانهايم )) وختاما أهديك مقطعا من قصيدة الشاعر محمود درويش : لاتفســـر كلامــي بملعقة الشاي أو بفخاخ الطيور يحاصرني في المنام كلامي ، كلامي الذي لم أقلـــــه، ويكتبني ثم يتركني باحثا عن بقايا منامي ...
[size=24]
الاخ الفاضل موسى السلام عليك من كل هذا العرض الادبي المميزلا علاقة لي الا بهذا الشق من كتابتك ان نكون واسعي الافاق والثقافة ميزة ..لكن ان نعرف كيف نحدد اولوياتنا .. هبة لقد كان سؤالي محددا ومركزا.
إلى الأخت أمانـــــي المحترمة : بطلب منك أعدت قراءة ما كتبت وبناء عليه : إن كلامي السابق يشبه الجملة الإنشائية بلاغيا ؛أي لاتحتمل الصدق والكذب فردي كذلك لايحتمل المدح ولا الهجاء...
وما انا بصدد ايصاله اليك وحضرتك تحاول اغراق السمكة في الماء .. بالاسهاب والاطناب انني من الاناس اللذين يحبون الوضوح في كل شيء ولا احبذ انصاف الحلول ولا تعدد اوجه الردود ... يا تمتدحني فاعرف واشكر او تذمني فأتاسف واكف عن تصفح نصوصك والرد عليها ...انا لا اعرفك وانت لا تعرفني.. وقد احزنني ان اندفاعك جعل اولى مصافحة لنا على هذه الشاكلة ...ارجوك من على صفحات هذا المنبر ان ترد على قدر الرد فلست انا الوحيدة التي استاءت من ردودك المتدبدبة بين الاستحسان والاستهجان والمدح والذم ..الاخر او الاخرين قرروا ان يتجاهلوا الامر . لكني فضلت المواجهة لاعادة الامور الى نصابها ...انه مجرد تنبيه اخوي, ان مررت من هنا ..بسلام فلربما تصطدم باحد ما لن يتقبل ...وسينقلب الابداع والتواصل هنا الى شجار ..وذلك ما نحاول تفاديه صونا لادبنا وسمعة منتدانا ...ان تشعر باللذة وانت تكتب ذاك احساس شخصي... لكن ان تشعر من يبصم على منتوجك الادبي ويحتفي به بالاستياء من ردودك فذاك يحسب عليك ...ولك واسع النظر في ما ستفعل مستقبلا.. اشكر لك الهدية .. والسلام اختك مهدية
| |
|
| |
زايد التجاني مشارك في الأضمومة القصصية حتى يزول الصداع
عدد الرسائل : 593 تاريخ التسجيل : 06/08/2009
| موضوع: رد: خوصصة الإثنين ديسمبر 20, 2010 9:44 pm | |
| في الحقيقة استمتعت بهذا الحوار الادبي الجميل والمفيد .
مناوشة أدبية القصد منها كان توضيح الامور لا غير . أرجو ان يتمتع الجميع هنا في المنتدى بصدر رحب ويعامل الاخرين بكل لباقة واحترام . طبعا لابأس من إبداء الملاحظات حول النصوص ، أولا لان ذلك أفضل بكثير من المجاملات الفارغة ..ثانيا لأن كل أعمالنا تجريب في تجريب كما قال الاستاذ موسى . الى حد الان لم يحصل ما يدعو الى الفرقة ومققاطعة النصوص ، ولاينبغي ذلك لأي كاتب وأديب ..لنحاول جميعا الا نخطئ في حق الاخرين ، وإن فعلنا تهورا ، فبقليل من الصبر الجميل والحلم ، قد نتخطى كل تراشق قد لا يفيد في شيء . محبتي للجميع. | |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:23 am | |
| [quote="زايد التجاني"]في الحقيقة استمتعت بهذا الحوار الادبي الجميل والمفيد .
مناوشة أدبية القصد منها كان توضيح الامور لا غير . أرجو ان يتمتع الجميع هنا في المنتدى بصدر رحب ويعامل الاخرين بكل لباقة واحترام . طبعا لابأس من إبداء الملاحظات حول النصوص ، أولا لان ذلك أفضل بكثير من المجاملات الفارغة ..ثانيا لأن كل أعمالنا تجريب في تجريب كما قال الاستاذ موسى . الى حد الان لم يحصل ما يدعو الى الفرقة ومققاطعة النصوص ، ولاينبغي ذلك لأي كاتب وأديب ..لنحاول جميعا الا نخطئ في حق الاخرين ، وإن فعلنا تهورا ، فبقليل من الصبر الجميل والحلم ، قد نتخطى كل تراشق قد لا يفيد في شيء . محبتي للجميع.[/quoteا
اخي التجاني السلام عليك اسعدني انك استمتعت بالحوار الادبي الجميل وبما انه يعتبر كذلك وهو مناكفة مميزة ادبية لنتركه يتم ..ليس ولن يكون ما يدعو الى الفرقة او الشجار او التراشق فنحن في غني عنه على صفحات هذا المنتدى وفي انتظار رد الاخ الفاضل موسى اشكرك على لطف تدخلك تحياتي للجميع
اختك اماني
| |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة الأربعاء ديسمبر 22, 2010 11:16 pm | |
| تحية للأخ زايد التيجاني أعتذر عن تأخير الرد... كلنا في خدمة رفع إيقاع الحوار داخل فضاء جامعة تحمل أعز اسم : المغاربــــة . مني التقدير والاحترام | |
|
| |
موسى مليح
عدد الرسائل : 41 العمر : 67 Localisation : مراكش تاريخ التسجيل : 12/12/2010
| موضوع: رد: خوصصة الأربعاء ديسمبر 22, 2010 11:27 pm | |
| أختي : هل تعلمين ما تحمله هذه الكلمة من دلالــة ؟ إنها نابعة من أعماق قلبي ... لست هجاء ولن أذم أستاذة جليلة تضحي بوقتها من أجل إنارة درب الكلمة الإبداعية ... بدون إطناب : تحية من جامعة الفنون بمراكش | |
|
| |
مهدية أماني قاصة ...مشرفة
عدد الرسائل : 858 العمر : 68 Localisation : قلعة السراغنة تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: خوصصة الخميس ديسمبر 23, 2010 2:58 pm | |
| e="موسى مليح أختي : هل تعلمين ما تحمله هذه الكلمة من دلالــة ؟ إنها نابعة من أعماق قلبي ... لست هجاء ولن أذم أستاذة جليلة تضحي بوقتها من أجل إنارة درب الكلمة الإبداعية ... بدون إطناب : تحية من جامعة الفنون بمراكش
السلام عليك الاخ الفاضل لنا الظاهر ولله السرا_ءر تحية من جمعية اللسان الحر بقلعة السراغنة[ | |
|
| |
| خوصصة | |
|